الحاسبات الطبية

حاسبة الحمل وموعد الولادة

استخدمي أداة حاسبة الحمل وموعد الولادة الآن لتحصلي على موعد الولادة المتوقعة وتبدئي في التخطيط للحظات المميزة التي ستمرين بها خلال فترة الحمل. احصلي على معلومات دقيقة وقيّمة لتجربة حمل آمنة ومريحة. استعدي لرحلة الأمومة بثقة واطمئنان مع حاسبة الحمل والولادة أدناه.

تاريخ آخر دورة شهرية:

معلومات عن حاسبة الحمل وموعد الولادة

حاسبة الحمل وموعد الولادة هي أداة مفيدة تُستخدم لتقدير موعد الولادة المتوقعة وفترة الحمل. يمكنك حساب موعد الولادة المتوقعة باستخدام عدة طرق، ومن أشهرها طريقة حساب الأسابيع من أول يوم في آخر دورة شهرية.

لتحصل على موعد الولادة المتوقعة باستخدام هذه الطريقة، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • احسبي عدد الأسابيع من أول يوم في آخر دورة شهرية: قمي بتحديد أول يوم في آخر دورة شهرية، ثم حسبي عدد الأسابيع من ذلك اليوم حتى اليوم الحالي.
  • قسمي عدد الأسابيع على 4: حيث أن الشهر القمري يتكون من 4 أسابيع تقريبًا.
  • أضيفي النتيجة إلى تاريخ أول يوم في آخر دورة شهرية: هذه الخطوة ستُعطيك تقديرًا لموعد الولادة المتوقعة.

مثال:

فلنفترض أن أول يوم في آخر دورة شهرية كان في 1 يناير، واليوم الحالي هو 28 يوليو. إذا كان عدد الأسابيع بين هذين التاريخين هو 30 أسبوعًا، فإن تقدير موعد الولادة المتوقعة هو حوالي 7 أكتوبر.

ومع ذلك، يجب أن تتذكري أن هذه الطريقة هي تقديرية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الفحوصات الطبية المناسبة التي يقدمها الطبيب أو القابلة الخاصة بك خلال فترة الحمل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون هناك طرق أخرى لحساب موعد الولادة تستند إلى المعلومات الطبية وتطور الحمل لديك سوف تجديها في هذا المقال.

Dr. Aml Abboud

الإسم: أمل فتحي عبود الشهادة: بكالريوس صيدلة جامعة الأسكندرية الوظيفة: صيدلي مستشفيات وكاتبة محتوى طبي نتمتع في موقع صحة لاند بخبرة عميقة في مختلف مجالات الطب. نكرس جهودنا لتطوير المعرفة الطبية وتحسين نتائج المرضى. مع التركيز على الممارسات القائمة على الأدلة والتزامها بمواكبة أحدث الأبحاث العلمية، فقد كان لمساهماتنا في المقالات والأبحاث الطبية تأثير كبير على مجتمع الرعاية الصحية.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: