الصحة والجمال

Mesonedling: ما هو الميزوندلينغ للوجه وما فوائده؟

تُعرف تقنية الميزونيدلينغ Mesonedling بأنها إحدى الطرق الحديثة بين عمليات الوخز بالإبر، والتي تعمل، تمامًا مثل الوخز بالإبر، على زيادة مستوى إنتاج الكولاجين. من أجل الحصول على بشرة شابة ومشرقة، يبحث غالبية الأفراد هذه الأيام عن طرق لتعزيز وتجديد بشرتهم. سوف نتعمق كثيرًا حول الوخز بالإبر الميزونية في هذا المقال، نظرًا لأنها واحدة من أعظم التقنيات لتحقيق جمال البشرة.

قد تساعد بشكل كبير في إزالة التجاعيد وحب الشباب من وجهك باستخدام هذه التقنية. لذلك، ننصحك باستخدام تقنية mesonedling للوجه إذا كنت تبحث أيضًا عن تقنية للحصول على بشرة نظيفة خالية من التجاعيد وحب الشباب.

وغني عن القول أنه لا ينبغي عليك أبدًا استخدامه دون أن تتعلم أولاً قدر الإمكان عن نهج الجمال. يمكن أن يساعدك تحديد أولويات مشكلات بشرتك في اختيار أي من هذه الأساليب هو الأفضل بالنسبة لك.

كما قلنا، يمكن أن يكون mesoneding الجلد خيارًا مناسبًا جدًا لإزالة البثور وعلامات التمدد. وفي هذا المقال سنتحدث أكثر عن هذه الطريقة، وإذا كنت تريد أيضًا استخدام هذه الطريقة لإزالة بقع بشرتك، فتأكد من البقاء معنا حتى النهاية.

ما هو Mesonedling؟

ما هو الميسونيدلينغ

Mesonedling هي في الواقع طريقة تستخدم الإبر للمساعدة في تجديد شباب الجلد. في هذه الطريقة، تخترق إبر صغيرة الطبقات السطحية من الجلد وتقويها. كما تفهم، تتكون هذه الكلمة من جزأين meso و Needling، والجزء الثاني يعني الإبرة. عندما تخترق هذه الإبرة طبقات الجلد، يزداد تدفق الدم والدورة الدموية تحت الجلد ونتيجة لذلك، يتم إنتاج المزيد من الكولاجين في الجلد.

بعد أن تخترق الإبرة الجلد بطريقة الميزوندلينغ، تزداد قدرة الجلد على امتصاص المواد والكريمات الموضعية إلى حد كبير.

لذلك، إذا كنت قد استخدمت قبل استخدام هذه الطريقة كريمات البشرة والفيتامينات ولم تحصل على نتائج، فيمكنك تحقيق النتائج المرجوة بعد الميسونيدلينغ. بعد الانتهاء من جميع جلسات mesoneding للوجه، يمكنك تحقيق النتيجة المرجوة.

من هم الأشخاص غير المناسبين لإجراء Mesonedling للوجه؟

على الرغم من أن الوخز بالإبر الميزونية له فوائد عديدة ويمكن لمعظم الأشخاص استخدام هذه الطريقة لتجديد شباب وجوههم، إلا أنه يجب أن تعلم أن بعض الأشخاص ليسوا مرشحين مناسبين لاستخدام هذه الطريقة.

لذا، إذا كنت تنتمي إلى أي من هذه الفئات ولديك الحالات التالية، نقترح عليك استشارة طبيب متخصص قبل استخدام الميزوندلينج للوجه وشرح حالتك له. في هذا القسم قمنا بإعداد قائمة مفادها أن الأشخاص الموجودين في هذه القائمة لا يمكنهم استخدام طريقة الميزونيدينغ لتحقيق أي هدف، وعلى الأقل قبل استخدام هذه الطريقة يجب عليهم شرح شروطهم للمتخصص.

  • المصابون بحساسية الجلد
  • الأشخاص الذين يعانون من التهابات الجلد
  • الأشخاص الذين لديهم الهربس
  • أولئك الذين جهاز المناعة لديهم ضعيف
  • الأشخاص الذين لديهم الجدرة بسبب تلف بشرتهم
  • الأشخاص الذين يتناولون مضادات التخثر

فوائد الميسوندلنغ للوجه

Meso-needling

من المحتمل جدًا أنك قد أدركت بالفعل ما تشمله فوائد قياس الوجه. بالإضافة إلى هذه المشكلات، يجب أن تعلم أن هذه الطريقة لها العديد من الفوائد ولهذا السبب يهتم الكثير من الأشخاص حول العالم بهذه الطريقة لتجديد شباب البشرة.

وفي هذا القسم نذكر بإيجاز بعض أهم فوائد الميسوندلنغ. بالنظر إلى هذه الفوائد، يمكنك أن تجد أن وخز الميزون مناسب للغاية لعيوب الوجه والبثور.

  • زيادة تدفق الدم وإنتاج الكولاجين في الجلد
  • زيادة مرونة الجلد
  • نضارة البشرة وجمالها
  • علاج علامات التمدد الناتجة عن الحمل أو فقدان الوزن المتتالي
  • إزالة آثار الحروق
  • علاج التجاعيد الصغيرة والسطحية
  • زيادة قدرة الجلد على امتصاص الفيتامينات والكريمات الموضعية
  • إزالة الجلد الميت
  • إزالة عيوب البشرة

وبالنظر إلى ما سبق، يمكن القول أن تدليك الوجه له تأثير كبير على البثور والبقع الجلدية. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان لديك الكثير من التشققات في بشرتك بسبب الحمل أو السمنة وفقدان الوزن المتتالي، فيمكنك التأكد من أن إبر الميزون تعتبر الخيار الصحيح لإصلاحها.

عيوب الميزوندلنغ

إن علاج mesonedling للوجه، بالإضافة إلى فوائده العديدة، له أيضًا بعض الآثار الجانبية المحدودة التي من الأفضل معرفتها مسبقًا. بالطبع، يجب أن تعلم أن بعض هذه المضاعفات طبيعية تمامًا ويمكن رؤيتها لدى جميع الأشخاص تقريبًا.

ولهذا السبب لا داعي للقلق بشأنها، فهي تختفي بسهولة شديدة بعد بضعة أيام. ومع ذلك، فمن الممكن أن تواجه مضاعفات أسوأ بكثير إذا لم تتبع الرعاية بعد mesonedling بشكل صحيح. في هذا القسم، نذكر بإيجاز بعض الآثار الجانبية للميزونيدلينغ الجلدي.

  • تقشر في المناطق المعالجة
  • تورم واحمرار الجلد
  • التهاب وألم طفيف في المناطق المعالجة
  • الإحساس بالحكة أو الحرق أو الشرى
  • الالتهابات الجلدية في الحالات الشديدة

بالطبع يجب أن نؤكد على أنه من الممكن أن تحدث مضاعفات خطيرة لجراحة ميسونيدنغ الوجه إذا كان الطبيب الذي تبحث عنه ليس لديه الخبرة الكافية في هذا المجال. بالإضافة إلى ذلك، يجب تعقيم الإبرة المستخدمة في الميزونيدينغ، وإذا ذهبت إلى مركز لا يتبع قواعد النظافة، فإن فرص إصابتك بالالتهابات الجلدية ستزداد.

الصورة قبل وبعد عملية الميزوندينغ للوجه

الصورة قبل وبعد عملية الميزوندينغ للوجه

من أجل فهم أفضل لكيفية عمل mesonedling للوجه، من الأفضل إلقاء نظرة على الصور قبل وبعد هذا الإجراء. بالإضافة إلى ذلك، فإن الانتباه إلى صورة الوجه بعد mesoneding يسمح لك باختيار العيادة التي تريدها بشكل أفضل. في هذا القسم، نقدم لك صورة قبل وبعد الوخز بالإبر الميزونية حتى تتمكن من التعرف على كيفية تأثير هذا الإجراء على تجديد شباب الجلد.

كلمة أخيرة

في هذا المقال من صحة لاند، سوف تكتشف كيف يكون لتقنية علاج الوجه تأثير تجديد وإزالة تجاعيد الجلد. لذلك، إذا كنت تبحث أيضًا عن طريقة مناسبة للتخلص من الخطوط الدقيقة في الوجه وتجديد شباب بشرتك، فتأكد من أن قياس البشرة يمكن أن يكون الخيار المناسب لك.

بالإضافة إلى هذه الحالات، قلنا أن الوخز بالإبر الميزونية ينطبق بشكل مثالي على عيوب الوجه والبثور وكذلك علامات التمدد. بالطبع، كل هذه الأشياء تحدث فقط إذا ذهبت إلى عيادة حسنة السمعة لإجراء mesonedling.

Dr. Aml Abboud

الإسم: أمل فتحي عبود الشهادة: بكالريوس صيدلة جامعة الأسكندرية الوظيفة: صيدلي مستشفيات وكاتبة محتوى طبي نتمتع في موقع صحة لاند بخبرة عميقة في مختلف مجالات الطب. نكرس جهودنا لتطوير المعرفة الطبية وتحسين نتائج المرضى. مع التركيز على الممارسات القائمة على الأدلة والتزامها بمواكبة أحدث الأبحاث العلمية، فقد كان لمساهماتنا في المقالات والأبحاث الطبية تأثير كبير على مجتمع الرعاية الصحية.
زر الذهاب إلى الأعلى