الصحة والجمالتجميل الجسم

دليل شامل حول عمليات تجميل الثدي 2024 – الفوائد والخطوات والتكلفة

هل تفكرين في عمليات تجميل الثدي، ولكن لديك أسئلة تدور في ذهنك؟ حسنًا، لقد قمنا بتغطية كل شئ عن تجميل الثدي في هذه المقالة، سوف نتعمق في الأسئلة والأجوبة الشائعة المتعلقة بجراحة الثدي أو تكبير وتصغير وشد الثدي.

من وقت الشفاء ومخاوف التندب إلى طول عمر النتائج والآثار المحتملة على الرضاعة الطبيعية، سنتناول هذه الموضوعات والمزيد. لذا، اجلسي واسترخي ودعيني في موقع صحة لاند أكشف لكي أسرار عمليات تجميل الثدي معًا!

عمليات تجميل الثدي الفوائد والمتانة والخطوات والتكلفة

في عالم اليوم المهووس بالجمال، تتمثل إحدى أولوياتنا الأساسية في جاذبية أجسادنا ووجوهنا. نتيجة لذلك، يخضع العديد من الأشخاص لعمليات تجميل مختلفة من أجل تحسين مظهرهم أو تصحيح بعض العيوب في مظهرهم. تعد جراحات تجميل الثدي من أشهر عمليات التجميل.

عملية التجميل هذه تجعل الجسم أكثر جاذبية وشكلًا جيدًا، ولها تأثير كبير على ثقة النساء بأنفسهم ومناطق الأنوثة لديهم. تجميل الصدر هي شكل من أشكال الجراحات التجميلية التي تستخدم في تصغير أو تكبير حجم الثديين.

رأب الثدي علاج غير معروف نسبيًا. لأنه يبدو أن النساء تميل إلى زيادة حجم ثديها وكبر حجم ثديها؛ ومع ذلك، فإن بعض النساء يعتبرن أن الصدرالأصغر أكثر جاذبية. علاوة على ذلك، قد يكون حجم ثدي بعض النساء غير متناسب مع بقية أجسامهن وقد يكون أكبر إلى حد ما.

نتيجة لذلك، يضغط الصدر على الرقبة أو الكتف، مما يسبب الألم. تشجع هذه الحالات النساء على اعتبار رأب الثدي تقنية لتحسين مظهر ولياقة أجسادهن.

المشكلة الرئيسية هنا هي أن عملية تجميل الصدر ليست معترف بها بشكل جيد مثل عمليات التجميل الأخرى. نتيجة لذلك، هناك العديد من الشائعات والأسئلة حول هذا الموضوع. ما الذي يحدث بالفعل خلال عملية تجميل الثدي؟ هل تضررت أنسجة الثدي نتيجة هذا الإجراء؟ من يستطيع فعلها وما هي مخاطرها ومضاعفاتها؟

هذه أفكار أي امرأة غير راضية عن حجم ثدييها. نتيجة لذلك، نخطط لتزويدك بمعلومات كاملة وكاملة عن جراحة تجميل الصدر في هذه المقالة، حتى تتمكن من القيام بهذا الإجراء بفهم كامل وراحة بال.

ما هي عملية تجميل الثدي؟

دليل شامل حول عمليات تجميل الثدي 2023 - الفوائد والخطوات والتكلفة
تعريف عمليات تجميل الثدي

عملية تجميل الثدي هي عملية تجميلية يتم إجراؤها على النساء لتعديل حجم ومظهر الثديين، بوضع غرسات الثدي تحت أنسجة الثدي أو تحت عضلات الصدر.. يمكن إجراء هذا الإجراء لأهداف علاجية، مثل تحقيق التناسق في الثديين أو تخفيف آلام الرقبة والكتف، بالإضافة إلى الجماليات واللياقة البدنية.

هناك أنواع مختلفة من عمليات تجميل الثدي، بما في ذلك تكبير الثدي بالزرعات وتكبير الثدي عن طريق نقل الدهون. في عملية تكبير الثدي بواسطة الغرسات، يتم إدخال غرسات السيليكون أو المحلول الملحي لزيادة حجم الثدي وتحسين شكله. تتضمن عملية تكبير الثدي بنقل الدهون إزالة الدهون من أجزاء أخرى من الجسم عن طريق شفط الدهون وحقنها في الثدي لتحسين المظهر الطبيعي.

في ظروف معينة، يتعارض حجم الثدي مع النوم والأنشطة اليومية والحركات الرياضية. نتيجة لذلك، يميل الناس إلى تقليص حجم صدورهم. يمكن أن تساعد عملية تجميل الثدي النساء غير الراضيات عن حجم ثديهن لأسباب جمالية أو فسيولوجية أو نفسية ويرغبن في الحصول على ثدي أكثر رشاقة ولياقة بدنية أكثر جمالاً.

إن عملية تجميل الثدي هي قرار شخصي يجب أن يؤخذ في الاعتبار بعناية. من المهم التشاور مع جراح تجميل مؤهل يمكنه تقييم احتياجاتك الفردية ومناقشة المخاطر والفوائد والنتائج المتوقعة من الإجراء. من خلال فهم الخيارات والحصول على توقعات واقعية، يمكنك اتخاذ قرار مستنير بشأن ما إذا كانت عملية تجميل الثدي هي الخيار المناسب لك.

أهم أنواع عمليات تجميل الثدي

breast-surgery
أنواع عمليات تجميل الثدي

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من عمليات تجميل الثدي:

  1. تكبير الثدي
  2. تصغير الثدي
  3. رفع وشد الثدي

عملية تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي، والمعروفة أيضًا باسم سيليكون الثدي، هي إجراء تجميلي شائع يهدف إلى تعزيز حجم وشكل الثديين. عادة ما يتم البحث عنه من قبل الأفراد الذين يرغبون في ثدي ممتلئ، أو لديهم ثدي صغير بشكل طبيعي، أو يعانون من فقدان الحجم بسبب عوامل مثل الحمل أو فقدان الوزن.

أثناء جراحة تكبير الصدر، يقوم الجراح بزراعة الثدي أو يستخدم تقنيات نقل الدهون لزيادة حجم الثدي وتحسين شكله. تمتلئ غرسات الثدي عادة بمحلول ملحي أو هلام السيليكون وهي متوفرة بأشكال وأحجام وقوام مختلف. يعتمد اختيار الغرسات على النتيجة المرجوة للمريض ونسب الجسم وتوصيات الجراح.

يتم إجراء العملية تحت تأثير التخدير العام، ويقوم الجراح بعمل شقوق في أماكن سرية، مثل تجعد الثدي، أو الهالة، أو الإبط، لتقليل الندبات المرئية. ثم يتم وضع الغرسات بعناية إما تحت أنسجة الثدي أو تحت عضلة الصدر لتحقيق نتيجة طبيعية المظهر.

لا يمكن لجراحة تكبير الثدي فقط تحسين حجم الصدر ولكن أيضًا تحسين تناسق الثدي وتعزيز الثقة بالنفس. من المهم التشاور مع جراح التجميل المؤهل الذي سيقيم أهدافك الفردية، ويقيم تشريح الثدي، ويرشدك في اختيار نوع وحجم الزرع الأنسب. سيقدم الجراح أيضًا معلومات مفصلة حول الإجراء والمخاطر المحتملة وعملية التعافي والنتائج المتوقعة لضمان اتخاذ قرار مستنير بشأن جراحة تكبير الثدي.

عملية تصغير الثدي

عملية تصغير الثدي، والمعروفة أيضًا باسم رأب الثدي التصغيري، هي تقنية جراحية تزيل الدهون الزائدة والأنسجة والجلد من الثدي. عادة ما يتم البحث عنه من قبل النساء الذين يعانون من عدم الراحة الجسدية أو الألم أو الضيق العاطفي بسبب حجم الثدي الكبير بشكل مفرط.

أثناء جراحة تصغير الصدر، يقوم الجراح بإزالة أنسجة الثدي الزائدة والدهون والجلد لتحقيق حجم الثدي أكثر تناسبًا مع الجسم. يتضمن الإجراء أيضًا إعادة تشكيل الثديين وتهيئتهم لخلق محيط أكثر شبًا وشبابًا. في بعض الحالات، يمكن تغيير حجم الحلمة والهالة وإعادة وضعها في وضع أكثر إرضاءً من الناحية الجمالية.

تمتد فوائد جراحة تصغير الثدي إلى ما هو أبعد من التحسينات الجمالية. يشعر العديد من المرضى بالراحة من الأعراض الجسدية مثل آلام الظهر والرقبة والكتف، بالإضافة إلى تحسن الموقف وزيادة النشاط البدني. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للإجراء أن يخفف الانزعاج العاطفي ويعزز الثقة بالنفس.

قبل الخضوع لجراحة تصغير الثدي، من الضروري استشارة جراح تجميل مؤهل. سيقومون بتقييم حجم الثدي وشكله وصحتك العامة لتحديد الأسلوب الجراحي الأنسب لاحتياجاتك الفردية. سيشرح الجراح المخاطر المحتملة والفوائد وعملية التعافي، مما يساعدك على اتخاذ قرار مستنير بشأن تحسين نوعية حياتك من خلال جراحة تصغير الثدي.

بعض النساء اللواتي يعانين من آثار جانبية من الثدي الكبير، مثل آلام الظهر، وصعوبة التنفس، وانحناء العمود الفقري، أو اللواتي يشعرن بعدم الرضا عن ثديهن الكبير، يلجأن إلى الجراحة التجميلية للثدي لتقليلها لأنها تعطي كلاً من الثدي والحلمة مظهر أكثر تناسقًا، بدلاً من إزالة الدهون الزائدة من الثديين.

عملية رفع وشد الثدي

شد ورفع الثدي، والمعروفة أيضًا باسم عملية تثبيت الصدر، هي إجراء تجميلي شائع يهدف إلى تجديد شباب الثدي واستعادة مظهر أكثر شبابًا وشبابًا. إنه خيار مثالي للأفراد الذين يزعجهم ترهل الثديين، والذي يحدث غالبًا بسبب عوامل مثل الحمل أو الرضاعة الطبيعية أو فقدان الوزن أو عملية الشيخوخة الطبيعية.

أثناء جراحة رفع الثدي، يقوم الجراح بإزالة الجلد الزائد وشد أنسجة الثدي لرفع الثديين وإعادة تشكيلهما. في بعض الحالات، يمكن أيضًا تعديل موضع الحلمة والهالة لتحقيق نتيجة أكثر إرضاءً من الناحية الجمالية. يساعد الإجراء على استعادة تماسك الثدي وتحسين محيط الثدي وخلق صورة ظلية أكثر شبابًا.

من المهم ملاحظة أن جراحة رفع الثدي لا تغير حجم الثدي بشكل كبير أو توفر الامتلاء في الجزء العلوي. إذا رغب المريض في زيادة حجم الثدي أو معالجة عدم تناسق كبير، فقد يوصى بدمج رفع الثدي مع تكبير الثدي أو تصغيره.

الأنواع المختلف من زراعة الثدي 

دليل شامل حول عمليات تجميل الثدي 2023 - الفوائد والخطوات والتكلفة
زراعة الثدي

توفر عملية تجميل الثدي نوعين رئيسيين من الإجراءات: زراعة الثدي وتجميل الثدي بنقل الدهون. تتضمن كل فئة خيارات مختلفة لتحقيق المظهر والملمس المرغوبين للثدي.

يجب مراعاة أن بعض زرعات الثدي معتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) لفئات عمرية محددة. قبل اتخاذ قرار بإجراء تجميل الثدي، يجب إجراء بحث شامل حول كل خيار، وفهم الفوائد والمضار، والتشاور مع جراح تجميل معتمد.

زراعة الثدي هي الطريقة الأكثر شيوعًا لتجميل الثدي، وتتوفر بأنواع مختلفة:

  • زراعات الثدي بالملح المحلول: تملأ هذه الزرعات بمحلول ملحي نظيف، وفي حالة تمزق الزرعة داخل الثدي، يمتص الجسم المحلول الملحي ويتخلص منه بشكل طبيعي.
  • زراعات الثدي المحددة بالملح المحلول: تشتمل هذه الزرعات أيضًا على محلول ملحي نظيف، ولكنها تحتوي على هيكل داخلي يساعد على تحسين الملمس الطبيعي.
  • زراعات الثدي بالسيليكون: تصنع هذه الزرعات من جل السيليكون، وفي حالة تمزقها، يمكن أن يبقى الجل داخل القشرة أو يتسرب إلى الثدي. إذا قمت بزراعة زرعات السيليكون، قد تحتاج إلى زيارة جراح التجميل بشكل منتظم للتأكد من سلامة الزرعات.
  • زراعات الثدي ذات الشكل الثابت: يُشار إلى هذه الزرعات في بعض الأحيان بزراعات “الدببة اللزجة”، حيث يحافظون على شكلهم حتى في حالة تلف القشرة الخارجية للزرعة. تتكون هذه الزرعات من جل السيليكون الأكثر سمكًا وهي أكثر صلابة من الزرعات التقليدية. تتطلب زراعات الثدي ذات الشكل الثابت شق جراحي أطول في الجلد.
  • زراعات الثدي الدائرية: تعطي هذه الزرعات عادةً مظهرًا أكثر امتلاءً للثدي. نظرًا لأن الزرعات الدائرية مستديرة من جميع الجوانب، فإنها عادةً لا تؤثر بشكل كبير على شكل الثدي إذا حدث انحرافها عن مكانها.
  • زراعات الثدي الناعمة: تعطي هذه الزرعات الإحساس الأكثر نعومة بين أنواع الزرعات المختلفة. تجعل زراعات الثدي الناعمة حركة الثدي تبدو أكثر طبيعية من الزرعات الأخرى.
  • زراعات الثدي المنقوشة: تعمل هذه الزرعات على تكوين نسيج ندبي يلتصق بالزرعة، مما يقلل من احتمال حركتها داخل الثدي. ومع ذلك، يجب ملاحظة أن لزراعات الثدي المنقوشة ارتباطًا نادرًا باللمفومة الكبيرة الخلوية الأنابيبية المرتبطة بزرع الثدي (BIA-ALCL).
  • تجميل الثدي بنقل الدهون: يتضمن استخدام تقنية الشفط لاستخراج الدهون من منطقة أخرى في الجسم ثم حقنها في الثدي. يُستخدم هذا النوع من التجميل عادة للأشخاص الذين يرغبون في زيادة حجم الثدي بشكل معتدل.

في معظم الحالات، يقوم الجراح بأخذ الأنسجة الدهنية من إحدى المناطق التالية:

  • البطن.
  • الجوانب (جوانب البطن والظهر السفلي).
  • الظهر.
  • الفخذين.

كيف يتم إجراء عملية تجميل الثدي؟

دليل شامل حول عمليات تجميل الثدي 2023 - الفوائد والخطوات والتكلفة

يجب على جراح التجميل إجراء فحص شامل للمرأة والتأكد من صحتها العامة قبل الخضوع لعملية تجميل الثدي. لهذا السبب، يتم إجراء جلسات الاستشارة قبل الإجراء، ويطلب من الحالة استكمال جميع فحوصتها الطبية.

ليس لدى النساء توقعات غير منطقية لنتائج العملية لأن الطبيب والمريض يناقشان توقعات المريض ويصلان في النهاية إلى نتيجة واحدة. الاختبارات التي سيتم استخدامها لتقييم الصحة العامة للمريضة ومستوى الاستعداد للعملية موصى بها أيضًا في هذه المناقشات.

عادة، يتم استخدام التخدير العام لهذه العملية. يخطط الجراح لمواقع شقوق الثدي قبل تخديرك. لأنه من الصعب تحديد هذه المواقع عندما تكون الحالة فاقدًا للوعي ويزيد من مخاطر الخطأ. تتضمن جراحة تجميل الثدي عادةً ثلاثة أنماط مختلفة للشق، والتي يتم اختيارها بناءً على نسيج وحجم الثدي. يمكن عمل شقوق دائرية أثناء جراحة تجميل الثدي في الهالة البنية للثدي.

قطع ثقب المفتاح وقطع T.

قد يكون من الضروري نقل الحلمة بمجرد تصحيح نسيج الثديين وجعلهما متماثلين. في مثل هذه الظروف، يتم تحديد الموضع الجديد للحلمة أولاً، وبمجرد قطع النسيج الزائد، يتم وضع الحلمة في مكانها الجديد. تستغرق عملية تجميل الثدي حوالي 4 ساعات، وتستمر فترة التعافي الأولى من أسبوع إلى أسبوعين.

بعد عملية تجميل الثدي، لا يمكن رؤية فوائد الإجراء على الفور بسبب الندوب والتورم الذي قد يكون تطور. لهذا السبب، من الأفضل تأجيل رؤية النتائج الأولية على الأقل حتى يتم حل المشكلات بالكامل.

لاحظي أن النتيجة لا تزال غير واضحة حتى بعد حل المشاكل. بعد عملية تجميل الثدي، يجب أن تنقضي ستة أشهر تقريبًا قبل أن تظهر النتائج النهائية. للحصول على النتائج المرجوة خلال هذه الفترة، يجب على النساء الالتزام بدقة بجميع توجيهات الطبيب.

من الأفضل تجنب مقارنة نتائج عمليتك بنتائج الآخرين لأن نتائج عملية تجميل الثدي تختلف من شخص لآخر. لأن القيام بذلك سيؤدي ببساطة إلى تقويض الثقة أو إنتاج خيبة أمل من نتيجة الإجراء.

قبل عملية تجميل الثدي، يجب مراعاة النقاط التالية:

  • تأكدي من مناقشة توقعاتك مع طبيبك وطرح أسئلتك دون مجاملات.
  • خذي الفحوصات والاختبارات قبل الجراحة بجدية وتأكد من إجراء اختبار التصوير الشعاعي للثدي.
  • التوقف عن تناول الأدوية والأطعمة المسيلة للدم قبل الجراحة بأسبوعين.

تعليمات بعد عملية تجميل الثدي

  • بعد الجراحة، ابقي في المنزل واستردي عافيته لبضعة أيام. لا تعتبر الأنشطة اليومية الخفيفة عائقًا، ولكن تجنب الرياضة وحمل الأشياء الكبيرة.
  • النوم مهم طوال فترة النقاهة.
  • تجنبي فرك ودفع الثديين.
  • تناولي الأدوية التي يصفها لك الطبيب في الوقت المحدد.
  • تجنبي تناول وجبات صلبة في الأيام العديدة الأولى بعد الجراحة واستهلكي بدلاً من ذلك الأطعمة السائلة والسائلة.
  • أثناء إعادة التأهيل، تخلصي من العناصر الدهنية والمالحة من نظامك الغذائي وقللي من تناولك للدهون والملح.
  • أدخلي الأناناس في نظامك الغذائي. تساعد هذه الثمار في التئام الشقوق الجراحية.
  • قد ينصحك الطبيب باستخدام حمالات الصدر الطبية. في هذه الحالة، تأكدي من ارتداء هذه الحمالات حتى تتعافى تمامًا، والتي يجب أن تستغرق من 6 إلى 12 شهرًا بعد الجراحة.
  • يجب تجنب الاستحمام لمدة 24 ساعة بعد الجراحة. بعد ذلك، تجنب الاستحمام في الماء الساخن عالي الضغط.
  • حافظي على الجروح باردة قدر الإمكان عن طريق تجنب الأماكن الساخنة.
  • استشري طبيبك مرة أخرى إذا كنت تتناول مضادات التخثر قبل الإجراء.
  • ابدأي في ممارسة تمارين متكررة ولكن متواضعة بعد وقت قصير من الإجراء للحفاظ على وزنك.
  • تجنبي استخدام مسكنات الألم والأدوية المضادة للالتهابات بشكل عشوائي، مثل الجيلوفين، والنافافين، وغيرهم

فوائد عملية تجميل الثدي

الفائدة الأساسية لعملية تجميل الثدي هي أنها تقوم بتصغير وتكبير حجم الثدي، مما يؤدي إلى مظهر أكثر تناسقًا وجمالًا. علاوة على ذلك، تعمل عملية تجميل الثدي على شد الثديين وتجعلهما يبدوان أصغر سناً. سيؤدي ذلك أيضًا إلى رفع الثديين وتقديم نتائج مماثلة لشد الثدي.

يصبح ثدي الشخص أكثر جمالًا وتناسبًا بشكل كبير بعد هذه العملية التجميلية للصدر. علاوة على ذلك، يبدو الثدي أكثر جاذبية في الملابس المتنوعة، ويزداد ثقة الشخص بنفسه. يقل الألم وعدم الراحة في الرقبة والكتفين بشكل كبير عن طريق خفض حجم الثديين، ويمكن للشخص أن يشارك بأمان في الأنشطة الرياضية.

مضاعفات عملية تجميل الثدي

كما ذكرنا بالأعلى عزيزتي، رأب الثدي هو علاج جراحي يتم إجراؤها تحت التخدير العام. نتيجة لذلك، ترتبط الآثار الضارة الأكثر انتشارًا لهذه الجراحة بأدوية التخدير. يمكن أن يسبب التخدير الصداع والدوخة والغثيان بعد الجراحة. كما أن الإحساس بالألم، والتورم، والالتهاب، والحكة، والحرقان في موقع الجراحة أمر طبيعي تمامًا وسيختفي في غضون أيام قليلة.

في الواقع، قد تستمر هذه الآثار الضارة لأشهر في ظروف معينة. ومع ذلك، إذا استمرت الآثار الضارة لأكثر من عشرة أيام، يجب عليكي الاتصال بطبيبك للتأكد من أنها ليست بها عوراض خطيرة.

غالبًا ما يشعر الناس بالقلق بشأن الندوب والغرز التي تبقى بعد عملية تجميل الثدي. يجب أن تدركي أن الجراحين الخبراء يقومون بعمل شقوق لهذا الإجراء في الأماكن التي لا يمكن رؤيتهم فيها؛ وبالتالي، إذا بقيت الندوب، فلن تضعف جمالك.

بطبيعة الحال، فإن نوع القص والخياطة المستخدم في هذا الإجراء يترك أقل عدد من الندبات، وبعد فترة، تكون الغرز والندوب بالكاد مرئية. علاوة على ذلك، بعد الإجراء، قد يصف الطبيب مراهم للمساعدة في تفتيح الندبات.

هناك مخاوف أخرى تتعلق بالتصوير الشعاعي للثدي وهي أن العملية ستضر أنسجة الثدي وأعصابه. لا توجد إصابة في أنسجة الثدي أو الأعصاب عند إجراء هذا الإجراء في عيادات مرموقة. لأن الطبيب في هذه المراكز يتمتع بالكفاءة والمهارة الكافية لمعرفة مكان عمل الشقوق حتى لا تتضرر أعصاب وأوردة الصدر.

بالطبع، قد يعاني الكثير من النساء بعد جراحات تجميل الثدي من تنميل في الصدر بأكمله أو في أقسام منه  في الأيام وحتى الأشهر التي تلي الإجراء. هذا بسبب استخدام التخدير، الذي يزول مع مرور الوقت؛ لذلك، لا داعي للقلق، وسيختفي التنميل في الثديين مع حل الصعوبات.

متانة عملية تجميل الثدي

دليل شامل حول عمليات تجميل الثدي 2023 - الفوائد والخطوات والتكلفة
متانة عملية تجميل الصدر

مباشرة بعد الجراحة، هناك تغيير ملحوظ في حجم الثديين. ومع ذلك، فإن الوذمة وغيرها من مشاكل ما بعد الجراحة تمنع ظهور التأثيرات الحقيقية. لذلك يجب عليك الانتظار بعض الوقت قبل رؤية نتائج الإجراء الخاص بكي.

بعد حوالي عام إلى عام ونصف من العملية، تظهر الآثار الحقيقية لعملية تجميل الثدي، وتستمر طوال ما تبقى من حياة المريض. بالطبع، لا ينبغي تجاهل تأثير الشيخوخة وتقلبات الوزن.

إذا لم تتبع المريضة توصيات ما بعد الجراحة بشكل صحيح ولم تتبع أسلوب حياة مناسب بعد العملية، فسوف يتدلى الثدي ويفقد شكله. طبعا هذا لا يعني أن حجم الثديين سيعود إلى حالته السابقة مع مرور الوقت وعدم اتباع التوصيات. حجم الثديين ثابت حتى نهاية العمر، لكن شكلهما قد يتغير وقد يتدلى.

تكلفة عمليات تجميل الصدر

يتم تضمين جلسات المشورة قبل الجراحة، وكذلك الاختبارات والفحوصات، في الجزء الأولي من تكاليف جراحة تجميل الثدي. يخضع الجزء الجراحي لمعرفة الطبيب ومهارته، وموقع المريض، وموقع العيادة، وسعر المستشفى والتخدير، وعمر المريض، وحجم الثدي، ونوع العلاج.

بعد الجراحة، يتم إضافة تكاليف الأدوية والامتحانات ومواعيد المتابعة. وتجدر الإشارة إلى أن تكاليف جراحة تجميل الثدي تختلف بين العيادات والمراكز الكبيرة. ومع ذلك، هذا لا يعني أنه يجب أن تثق في أي مركز تجميل بسعر مخفض. أولاً، يجب التأكد من قدرة الطبيب وخبرته وكذلك مصداقية العيادة قبل التقديم لعملية تجميل الثدي. لأن الرسوم الأعلى لا تقدم ائتمان العيادة.

أفضل 7 دول لعمليات تجميل الثدي

وفقا لموقع qunomedical:

  • تركيا
  • التشيك
  • تايلاند
  • كرواتيا
  • ليتوانيا
  • المملكة المتحدة
  • المكسيك

هل هناك حد للعمر لإجراء جراحة تجميل الثدي؟

ينصح بإجراء هذه العملية بمجرد وصول الثديين إلى حجمهما الكامل. في الواقع، ينصح الأطباء بعدم القيام بهذا الإجراء التجميلي للصدر طوال فترة المراهقة وأوائل العشرينيات. يفضل إجراء هذا الإجراء بعد سن 22 عامًا. علاوة على ذلك، لا ينصح بهذه التقنية للسيدات الأكبر سنًا.

في الواقع، يجب على السيدات فوق سن السبعين استخدام طرق مختلفة لإصلاح محيط الثدي إذا فقدت بشرتهن مرونتها وأثداءهن تتدلى. بالطبع، بموافقة الطبيب، قد تتمكن هؤلاء السيدات من إجراء عملية تجميل الثدي لتقليل حجم ثديهن.

هل يمكن للمرأة الحامل والمرضعة إجراء عملية تجميل الثدي؟

الهملية نفسها آمنة للحامل؛ ومع ذلك، فإن الأدوية المخدرة والمضادات الحيوية المستخدمة قبل الإجراء وبعده قد تكون ضارة بالجنين. علاوة على ذلك، عندما تكون الغدد الثديية نشطة أثناء الحمل، يتغير حجم الثدي. نتيجة لذلك، قد تتأثر نتيجة هذه الجراحة إلى حد ما.

المشكلة الأساسية في جراحات تجميل الثدي هي التمريض. يعتقد بعض الناس أن شقوق تجميل الثدي قد تضر بقنوات الحليب، مما يجعل من الصعب إنتاج الحليب وتفريغه.

لا يوجد سبب يدعو للقلق بشأن هذا. لأن الجراح المحترف يعتني بهذه القنوات أثناء العملية ويقطعها بطريقة لا تتعرض للإصابة. بالطبع، هناك خطر أكبر لحدوث ضرر لهذه القنوات في شقوق هالة الثدي، والتي يصححها الجراح عن طريق تغيير اتجاهها.

في أي حالة يجب عليك مراجعة الطبيب بعد عملية تجميل الثدي؟

بعد عملية تجميل الثدي يجب زيارة الطبيب بانتظام لفحصه من حيث صحة الثدي وفعالية الجراحة. بالإضافة إلى ذلك، من الأفضل إبلاغ طبيبك إذا استمرت الآثار الجانبية (أكثر من عشرة أيام).

أيضًا، إذا رأيت الأعراض التالية، فتأكد من زيارة الطبيب دون تأخير:

  • تشوه وعدم تناسق الثديين
  • اختفاء الهالة البنية للحلمة
  • إفراز السوائل من الشقوق والغرز
  • الشعور بألم شديد لا يتم تخفيفه عن طريق المسكنات الموصوفة
  • مشاكل في الرضاعة الطبيعية
  • النزيف من الجروح
  • المضاعفات المستمرة مع عدم وجود علامات تحسن.

ستختفي الآثار السلبية الأولى لهذه الجراحة، مثل الالتهاب والحرقان، في غضون أسبوع إلى عشرة أيام. تنخفض مضاعفات التخدير أيضًا من 24 إلى 48 ساعة بعد الجراحة؛ ومع ذلك، قد تستمر بعض الآثار الجانبية الإضافية، مثل تورم الثدي، لعدة أشهر.

ما يهم هو أن كل هذه المشاكل مصحوبة بدليل الشفاء. إذا بقيت الآثار السلبية للإجراء كما هي أو ساءت في مواقف معينة، يجب عليك مراجعة الطبيب.

كيفية إختيار أفضل مكان لإجراء عملية تجميل الثدي

دليل شامل حول عمليات تجميل الثدي 2023 - الفوائد والخطوات والتكلفة

يعد اختيار أفضل مكان لإجراء عملية تجميل الثدي، أو جراحة الثدي، قرارًا مهمًا يتطلب دراسة متأنية. فيما يلي بعض العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند اختيار موقع لعملية تجميل الصدر:

  • الجراحون المؤهلون وذوي الخبرة: ابحثي عن مشفى طبيي أو مركز ذات سمعة طيبة بها فريق من جراحي التجميل المؤهلين وذوي الخبرة والمتخصصين في جراحة تجميل الثدي. ابحثي في أوراق اعتماد الجراحين وشهاداتهم وخبراتهم للتأكد من أن لديهم المهارات والمعرفة اللازمة لإجراء عملية تجميل الثدي.
  • مراكز طبية معتمدة: اختاري مراكز طبية معتمدة وتفي بمعايير الرعاية الصحية المعترف بها. يضمن الاعتماد التزام المنشأة ببروتوكولات السلامة الصارمة، والحفاظ على النظافة المناسبة، واتباع الممارسات الأخلاقية.
  • استشارة شاملة ونهج مخصص: اختاري مكانًا يمكنك فيه إجراء استشارة شاملة مع الجراح. يجب أن يستمع الجراح إلى أهدافك، ويقيم احتياجاتك الفردية، ويقدم توصيات مخصصة بناءً على تشريحك الفريد والنتائج المرجوة. المكان الذي يقدر التواصل المفتوح ورضا المريض أمر بالغ الأهمية.
  • أحدث المعدات والتكنولوجيا: ضعي في اعتبارك مرفقًا مزودًا بتكنولوجيا متقدمة وأدوات جراحية حديثة. يمكن للادوات الحديثة أن تعزز سلامة عملية تجميل الثدي ودقتها وفعاليتها.
  • السمعة الإيجابية وشهادات المرضى: ابحث في سمعة المشافي الطبية أو المراكز من خلال معرفة تجارب النساء مع عمليات تجميل الثدي، والمراجعات، والصور قبل وبعد. يمكن أن يوفر ذلك نظرة ثاقبة حول جودة الرعاية ورضا المريض والنجاح الشامل لإجراءات تجميل الثدي التي يتم إجراؤها هناك.
  • رعاية ما بعد الجراحة والمتابعة: تعرف على رعاية ما بعد الجراحة وخدمات المتابعة التي تقدمها المراكز. الرعاية الكافية بعد الجراحة ضرورية للتعافي السلس والنتائج المثلى. اختر مكانًا يوفر الدعم والتوجيه الشامل أثناء عملية الشفاء.

تذكري أن المكان “الأفضل” لعملية تجميل الثدي قد يختلف اعتمادًا على التفضيلات الفردية والموقع والاحتياجات الخاصة.

يوصى بالتشاور مع جراحين متعددين، وزيارة مرافق مختلفة، وجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات قبل اتخاذ قرار مستنير. إعطاء الأولوية للسلامة والخبرة والرعاية التي تركز على المريض عند اختيار مكان إجراء عملية تجميل الثدي.

كلمة أخيرة

في الختام، يمكن أن تقدم عمليات تجميل الثدي، سواء كانت تكبير الثدي، أو رفع الثدي، أو تصغير الثدي، أو غيرها من الإجراءات ذات الصلة، فوائد كبيرة للأفراد فيما يتعلق بتحسين حجم الثدي وشكله وتناسقه والثقة بالنفس بشكل عام.

من خلال التفكير بعناية في الأنواع المختلفة من جراحات الثدي، وفهم خيارات الإجراء المتاحة، واختيار جراح حسن السمعة ومؤهل، يمكن للنساء الشروع في رحلة جراحة الثدي بثقة.

من الضروري أن يكون لديك توقعات واقعية، والخضوع لمشاورات شاملة، وفهم كامل للمخاطر والفوائد المحتملة المرتبطة بعملية تجميل الثدي. من خلال اختيار المرفق الجراحي المناسب بأحدث التقنيات والجراحين ذوي الخبرة والنهج الذي يركز على المريض، يمكن للنساء تعزيز جماليات الثدي وتحقيق النتائج المرجوة.

تذكري أن حالة كل شخص فريدة من نوعها، ومن الضروري استشارة جراح تجميل مؤهل يمكنه تقييم احتياجاتك الخاصة وتقديم توصيات مخصصة وإرشادك خلال العملية بأكملها.

من خلال البحث المناسب واتخاذ القرارات المستنيرة وتوجيه الخبراء، يمكن أن تكون عملية تجميل الثدي تجربة تحويلية ومجزية، مما يساعد الأفراد على الشعور بمزيد من الراحة والثقة في أجسادهم.

الأسئلة الشائعة حول عمليات تجميل الثدي

فيما يلي بعض الأسئلة الشائعة التي غالبًا ما يطرحها الأفراد حول جراحة تجميل الثدي أو جراحة الثدي:

  • ما هو وقت الشفاء بعد عملية تجميل الثدي؟

يمكن أن يختلف وقت الشفاء اعتمادًا على نوع عملية تجميل الثدي التي يتم إجراؤها وعوامل الشفاء الفردية. بشكل عام، يستغرق الأمر عدة أسابيع لاستئناف الأنشطة العادية، ولكن يجب تجنب التمارين الشاقة ورفع الأشياء الثقيلة لبضعة أسابيع.

  • هل سيكون هناك تندب واضح بعد عملية تجميل الثدي؟

التندب هو جزء لا مفر منه في أي عملية جراحية، بما في ذلك جراحة الثدي. ومع ذلك، يستخدم الجراحون الماهرون تقنيات لتقليل الندبات ووضع شقوق في مناطق غير ظاهرة، مثل حول الهالة أو داخل تجعد الثدي الطبيعي.

  • ما هي المدة التي تستغرقها نتائج عملية تجميل الثدي؟

يمكن أن تكون نتائج عملية تجميل الثدي طويلة الأمد، ولكن من المهم ملاحظة أن مظهر الثدي يمكن أن يتأثر بعوامل مثل الشيخوخة وتقلبات الوزن والحمل. يمكن أن يساعد الحفاظ على نمط حياة صحي واتباع تعليمات الرعاية بعد الجراحة في إطالة النتائج.

  • هل ستؤثر عملية تجميل الثدي على الرضاعة الطبيعية؟

يمكن أن تؤثر عملية تجميل الثدي على الرضاعة الطبيعية، اعتمادًا على التقنية الجراحية المستخدمة. قد تؤثر بعض الإجراءات، مثل تصغير الثدي، على إنتاج الحليب أو القدرة على الرضاعة الطبيعية. من الضروري مناقشة خططك للرضاعة الطبيعية في المستقبل مع جراحك أثناء الاستشارة.

  • هل هناك أي مخاطر أو مضاعفات مرتبطة بعملية تجميل الثدي؟

مثل أي إجراء جراحي، تنطوي عملية تجميل الثدي على بعض المخاطر والمضاعفات المحتملة. يمكن أن تشمل هذه العدوى، والنزيف، وردود الفعل السلبية للتخدير، والتغيرات في الإحساس بالحلمة، والتندب. ومع ذلك، نادرًا ما تحدث مضاعفات خطيرة، خاصة عند إجرائها بواسطة جراحين ذوي خبرة في منشآت معتمدة.

  • هل يمكن أن تصحح عملية تجميل الثدي ترهل الثديين؟

نعم، شد الثدي، وهو نوع من أنواع تجميل الثدي، مصمم خصيصًا لمعالجة ترهل الثديين. يتضمن الإجراء إزالة الجلد الزائد وإعادة تشكيل أنسجة الثدي وإعادة الحلمة لتحقيق مظهر أكثر شبابًا ورفعة للثدي.

هل يغطي التأمين تجميل الثدي؟

في معظم البلاد، لا يغطي التأمين عملية تجميل الثدي لأغراض التجميل. ومع ذلك، إذا تم إجراء الجراحة لأسباب طبية، مثل تخفيف الانزعاج الجسدي أو إعادة بناء الثدي بعد استئصال الثدي، فقد توفر بعض خطط التأمين التغطية. من الأفضل مراجعة مزود التأمين الخاص بك لفهم التغطية الخاصة بك.

بالنهاية هذه أسئلة عامة، ومن المهم استشارة جراح تجميل مؤهل لمعالجة مخاوفك الفردية، والحصول على إجابات مخصصة، واتخاذ قرارات مستنيرة بشأن عمليات تجميل الثدي.

Dr. Aml Abboud

الإسم: أمل فتحي عبود الشهادة: بكالريوس صيدلة جامعة الأسكندرية الوظيفة: صيدلي مستشفيات وكاتبة محتوى طبي نتمتع في موقع صحة لاند بخبرة عميقة في مختلف مجالات الطب. نكرس جهودنا لتطوير المعرفة الطبية وتحسين نتائج المرضى. مع التركيز على الممارسات القائمة على الأدلة والتزامها بمواكبة أحدث الأبحاث العلمية، فقد كان لمساهماتنا في المقالات والأبحاث الطبية تأثير كبير على مجتمع الرعاية الصحية.
زر الذهاب إلى الأعلى